نقل عفش حولي 69337071 جميع مناطق محافظة حولي

نقل عفش حولي

نقل عفش حولي
نقل عفش حولي

محافظة حَوَلِّي هي محافظة كويتية تقع على ساحل الخليج العربي ويبلغ عدد سكانها 664,299 نسمة لذلك نحن نقوم بخدمات نقل عفش حولي بها وهي بذلك تعد أكبر المحافظات كثافة سكانيه وتسكنها عدة جاليات عربيه مختلفه الجنسيات وبها عدة مشاريع تجارية ومجمعات تجارية وسكانية ضخمة ومن أهم شوارعها الرئيسية شارع بيروت وشارع تونس في حولي وشارع سالم المبارك في السالمية.

نقل عفش حولي وتعتبر منطقة السالمية في محافظة حولي من المناطق التجارية في الكويت واجملها حيث تحتوي على العديد من الأسواق ولها سمعتها حيث يعتبر شارع الخليج العربي على البحر الممتد من السالمية إلى العاصمة من أجمل الطرق الشاطئية في الكويت كما أن بها العديد من المناطق الترفيهية أهمها منتزة الشعب الترفيهي كما سكن بها العديد من الشخصيات المعروفة التي تربت في الكويت مثل الملكة رانيا.

نقل عفش حولي

العاصمة نفسها حولي ويقع مبنى المحافظة في زاوية تقاطع شارع تونس مع شارع بيروت وحولي تنقسم إلى عدة احياء صغيرة قديمة لا يعرفها حاليا الا كبار السن من الكويتين والمقيمين فيها وتنقسم إلى حولي والنقرة فحولي هي تكون منطقة ميدان حولي وتمتد إلى حولي الحالية إلى شارع تونس. اما النقرة فهي من شارع تونس إلى نهاية حولي الحالية وتنقسم النقرة إلى اربعة نقرة الشمالية ونقرة الجنوبية ونقرة الطواري ونقرة العثمان فحولي هي تكون منطقة ميدان حولي وتمتد إلى حولي الحالية إلى شارع تونس اما النقرة فهي من شارع تونس إلى نهاية حولي الحالية وتنقسم النقرة إلى اربعة نقرة الشمالية ونقرة الجنوبية ونقرة الطواري ونقرة العثمان .

نقل عفش حولي أهم معالم محافظة نقل عفش حولي هي الشواطئ البحرية، الأسواق التجارية، المجمعات الكبيرة المولات، المركز العلمي الاكواريم.

ميناء راس الأرض، معرض الكويت الدولي، النادي العلمي، قصر بيان، قصر الشعب، قصر مشرف، قصر دار سلوى، الفنادق، النوادي الرياضية، النوادي الاجتماعية، النوادي البحرية، منطقة الوزرات في منطقة الشهداء .

نقل عفش حولي

من المباني المهمة في محافظة نقل عفش حولي هي جمعية الشرطة الاستهلاكية، مبنى وزارة الكهرباء والماء، مبنى وزارة الاشغال العامة، مبنى الهيئة العامة للمعلومات المدنية، مبنى اختبار القيادة مبنى المؤسسة العامة للرعاية السكنية، مبنى الإدارة العامة لأمن الدولة، مبنى الهيئة العامة للصناعة، السفارة الأمريكية، سفارة فاتيكان، السفارة العراقية، سفارة اليابان، سفارة سيريلانكا، السفارة اليمنية، سفارة هنغاريا، سفارة الأردن.

الشواطئ والنوادي البحرية

نادي راس الأرض البحري نادي الشعب البحري نادي اليخوت

النوادي الاجتماعية والرياضية نادي السمالية الرياضي نادي اليرموك الرياضي نادي القادسية الرياضي جمعية الثقافة الاجتماعية جميعة الاستقلال الثقافية مركز شباب السالمية .


نقل عفش حولي أهم المجمعات التجارية المولات

مجمع زهرا، برج ليلى، مجمع ليلى غاليري، مجمع الفنار، مارينا مول، مجمع سوق السالمية، مجمع البستان، المهلب مول، 360 مول، مجمع النقرة الشمالي، مجمع النقرة الجنوبي مجمع العثمان العثمان مول، حولي بلازا، البحر مول، أولمبيا مول اما المساجد فكما يفيد موقع وزارة الأوقاف الكويتية قطاع المساجد ان لمحافظة حولي عدد 210 مساجد الواقعة في جميع أنحاء المحافظة.

اما في مجال التعليم

مدارس رياض الأطفال يوجد عدد 29 روضة في كافة أنحاء المحافظة مدارس المرحلة الابتدائية يوجد عدد 18 للبنين و 16 للبنات في كافة أنحاء المحافظة مدارس المرحلة المتوسطة يوجد عدد 15 للبنين و 16 للبنات في كافة أنحاء المحافظة مدارس المرحلة الثانوية يوجد عدد 10 للبنين و 9 للبنات في كافة أنحاء المحافظة مدارس التعليم الخاص يوجد عدد 44 مدرسة للبنين والبنات والمختلط في كافة أنحاء المحافظة اما التعليم العالي افرع جامعة الكويت : يوجد كلية الطب وأخرى افرع الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب : يوجد عدد من الكليات والمعاهد في مناطق حولي والسالمية اما الجامعات الخاصة والمعاهد فيوجد في مناطق السالمية وحولي والشعب وضاحية مبارك العبدالله من الجامعات الخاصة : الكلية الأسترالية الجامعة الأمريكية في الكويت كلية الخليج للعلوم والتكنولوجيا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *